Monday, January 30, 2023

قدم إلي فضيلة الشيخ عبداللطيف خلف عبد اللطيف فرغلي المبعوث من الأزهر الشريف درع تكريمي

الهند تخلد في قلبي:المبعوث الأزهر ي

شهدت الجامعة العارفية بالهند منظرا مبكيا مولما حيث كانت تسيل الدموع من عيون طلابها، وذلك حين أقيمت الحفلة الوداعية لفضيلة الشيخ عبداللطيف خلف عبد اللطيف فرغلي المبعوث من الأزهر الشريف، جزاء بما غرس فضيلته شجرة الود والوئام في فؤادهم ، وبما أشعل فضيلته فيهم نارحب الأزهر وأحيى في قلوبهم ذكرياته الخالدة بعلمه الوفيروفكره الغزير. وذلك بأسلوبه الرشيق ومنهجه القويم وخُلقه العظيم كماهو شأن الأزاهرة أينما يحلون ويسيرون .

وقال المبعوث الأزهري : إنني لا أطيق هذا الفراق، وأكره أن أتذكرأيام الوداع، ثم أضاف قائلا : إن ذكريات الجامعة تولمني وتفجعني، وإن الهند تخلد في قلبي لأن شعبها شعب مضياف، وهم ودودون ولطاف.   

وبالإضافة إلى ذلك لقد قدم إليه فضيلة الشيخ أبي سعيد شيخ الجامعة العارفية درعا تكريميا معترفا بماقام فضيلته من خدمات جليلة في مجال التدريس، لا سيماما بذل فضيلته من سعي حثيث في إجادة لغة الطلبة، واقامة البيئة العربية فيما بينهم .

ووجّه شيخ الجامعة كلمات الشكر والامتنان إلى فضيلة الإمام الأكبربما منّ فضيلته علي الجامعة العارفية ببعث مدرس أزهري على نفقة الأزهر الشريف، ثم أكد قائلا : ان هذه الخدمة من الأزهر تستوجب أن تُكتب بماء الذهب، وتستحق أن تُمجّد وتُفخّم . مع كل الوثوق والإيقان بأن الإمام سيجدد البعثة في هذا العام مع تعزيزها بقاريء ومقرء يصحح القرآن مع التجويد ويصوّب اللحن . 

Share

Latest Updates

Frequently Asked Questions

Related Articles

انصاف قائم کیے بغیرسماج میں امن وشانتی نہیں ہو سکتی۔ عبید اللہ خان اعظمی

خانقاہ عارفیہ ، سید سراواں میں امن وشانتی کا پیغام انسانیت کے نام کے...

اہل حق حیلہ سازی نہیں، جاں نثاری کرتے ہیں

خانقاہ عارفیہ ، سیدسراواں میں ذکر شہادتین کی محفل کا انعقاد سید سراواں ، الٰہ...

خطبہ داعی اسلام بموقع امن وایکتا سمیلن

تالکٹورہ اسٹیڈیم، نئی دہلی، بتاریخ ۵؍ اگست ۲۰۱۹ء اس وقت ملک کے جو حالات ہیں...

اسلام تمام نسل انسانی کی حفاظت کا ضامن ہے : مولانا عارف اقبال

خانقاہ عارفیہ میں ۳ ؍روزہ سلطان العارفین مخدوم شاہ عارف صفی محمدی کا ۱۲۰...